کد مطلب:234001 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:226

دعاؤه فی العوذة لدفع الاعداء
بسم الله الرحمن الرحیم لا اله الا الله وحده لاشریك له، انجز وعده، ونصر عبده، واعز جنده، وهزم الاحزاب وحده، فله الملك وله الحمد، الحمد لله رب العالمین. امسیت واصبحت فی حمی الله الذی لایستباح، وذمته التی لاترام ولاتخفر، وفی عز الله الذی لایقهر، وفی حزبه الذی لایغلب، وفی جنده الذی لایهزم، وحریمه الذی لایستباح. بالله استجرت وبالله اصبحت وبالله استنجحت، وتعززت وتعوذت، وانتصرت وتقویت، وبعزة الله قویت علی اعدائی، وبجلال الله وكبریائه ظهرت علیهم، وقهرتهم بحول الله وقوته، واستعنت علیهم بالله.

وفوضت امری الی الله، وحسبی الله ونعم الوكیل، وتراهم ینظرون الیك وهم لایبصرون، اتی امر الله، فلجت حجة الله، غلبت كلمته علی اعداء الله الفاسقین، وجنود ابلیس اجمعین. لن یضروكم الا اذی، وان یقاتلوكم یولوكم الادبار، ثم لاینصرون، ضربت علیهم الذلة اینما ثقفوا اخذوا وقتلوا تقتیلا، لا یقاتلونكم جمیعا الا فی قری محصنة، او من وراء جدر، باسهم بینهم شدید، تحسبهم جمیعا وقلوبهم شتی، ذلك بانهم قوم لایعقلون. تحصنت منهم بالحصن المحفوظ، فما اسطاعوا ان یظهروه وما استطاعوا له نقبا، اویت الی ركن شدید والتجأت الی كهف رفیع، وتمسكت بالحبل المتین، وتدرعت بدرع الله الحصینة، وتدرقت بدرقة أمیر المؤمنین، وتعوذت بعوذة سلیمان بن داود، وتختمت بخاتمه.

فانا حیثما سلكت امن مطمئن، وعدوی فی الاهوال حیران، قد حف بالمهانة والبس الذل، وقمع بالصغار، ضربت علی نفسی سرادق الحیاطة، ولبست درع الحفظ، وعلقت علی هیكل الهیبة. وتتوجت بتاج الكرامة، وتقلدت بسیف العز الذی لایفل، وخفیت عن اعین الباغین الناظرین، وتواریت عن الظنون، وامنت علی نفسی، وسلمت من اعدائی بجلال الله. فهم لی خاضعون، وعنی نافرون، كانهم حمر مستنفرة، فرت من قسورة، قصرت ایدیهم عن بلوغی، وعمیت ابصارهم عن رؤیتی، وخرست السنتهم عن ذكری، وذهلت عقولهم عن معرفتی، وتخوفت قلوبهم، وارتعدت فرائصهم ونفوسهم من مخافتی بالله الذی لا اله الا هو.

یا هو، یا من لا اله الا هو، افلل جنودهم، واكسر شوكتهم، ونكس رؤوسهم، واعم ابصارهم، فظلت اعناقهم لی خاضعین، وانهزم جیشهم، وولوا مدبرین، سیهزم الجمع ویولون الدبر، بل الساعة موعدهم والساعة ادهی وامر، وما امر الساعة الا كلمح البصر. علوت علیهم بعلو الله الذی كان یعلو به علی صاحب الحروب، منكس الرایات، ومبید الاقران، وتعوذت باسماء الله الحسنی وكلماته العلیا، وظهرت علی اعدائی ببأس شدید وامر رشید، واذللتهم وقمعت رؤوسهم، وظلت اعناقهم لی خاضعین. فخاب من ناوانی، وهلك من عادانی، وانا المؤید المنصور، والمظفر المتوج المجبور، وقد لزمت كلمة التقوی، واستمسكت بالعروة الوثقی، واعتصمت بحبل الله المتین، فلن یضرنی كید الكائدین، وحسد الحاسدین، ابد الابدین، ودهر الداهرین، فلن یرانی احد، ولن یقدر علی احد.

قل انما ادعو ربی ولااشرك به احدا، اسألك یا متفضل، ان تفضل علی بالامن والایمان علی نفسی وروحی بالسلامة من اعدائی، وان تحول بینی وبین شرهم بالملائكة الغلاظ الشداد، لایعصون الله ما امرهم، ویفعلون ما یؤمرون، وایدنی بالجند الكثیفة والارواح العظیمة المطیعة. فیجیبونهم بالحجة البالغة، وتقذفونهم بالحجر الدامغ، ویضربونهم بالسیف القاطع، ویرمونهم بالشهاب الثاقب، والحریق الملتهب والشواظ المحرق، ویقذفون من كل جانب دحورا ولهم عذاب واصب. قذفتهم وزجرتهم بفضل بسم الله الرحمن الرحیم، بطه ویس والذاریات والطواسین، وتنزیل القران العظیم، والحوامیم وبكهیعص، وبكاف كفیت وبهاء هدیت وبیاء یسر لی، وبعین علوت وبصاد صدقت انه لا اله الا هو. وبنون والقلم وما یسطرون وبمواقع النجوم، وبالطور وكتاب مسطور، فی رق منشور، والبیت المعمور، والسقف المرفوع، والبحر المسجور، ان عذاب ربك لواقع، ما له من دافع.

فولوا مدبرین، وعلی اعقابهم ناكصین، وفی دیارهم خائنین، فوقع الحق وبطل ماكانوا یعملون، فغلبوا هنا لك وانقلبوا صاغرین، والقی السحرة ساجدین، فوقاه الله سیئات ما مكروا وحاق بآل فرعون سوء العذاب، ومكروا ومكر الله والله خیر الماكرین. الذین قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم، فاخشوهم فزادهم ایمانا، وقالوا حسبنا الله ونعم الوكیل، فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم یمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله، والله ذوفضل عظیم. رب اعوذ بك من همزات الشیاطین واعوذ بك رب ان یحضرون، اللهم انی اعوذ بك من شر ما اخاف واحذر، واسألك من خیر ما عندك، فسیكفیكهم الله وهو السمیع العلیم، لاحول ولاقوة الا بالله العلی العظیم. جبرئیل عن یمینی، ومیكائیل عن شمالی، ومحمد صلی الله علیه واله امامی، والله عزوجل یطل علی، یمنعكم منی ویمنع الشیطان الرجیم، یا من جعل بین البحرین حاجزا، احجز بینی وبین اعدائی حتی لایصلوا الی بسوء.

سترت بینی وبینهم بسترالله الذی یستتر به من سطوات الفراعنة، ومن كان فی سترالله كان محفوظا، حسبی الذی یكفی ما لا یكفی احد سواه، وجعلنا من بین ایدیهم سدا ومن خلفهم سدا، فاغشیناهم فهم لایبصرون. اللهم اضرب علی سرادقات حفظك الذی لایهتكه الریاح، ولاتخرقه الرماح، واكفنی شر ما اخافه بروح قدسك الذی من القیته علیه كان مستورا عن عیون الناظرین، وكبیرا فی صدور الخلائق اجمعین. ووفق لی باسمائك الحسنی وكلماتك العلیا، صلاحی فی جمیع ما اؤمله من خیر الدنیا والاخرة، واصرف عنی شر قلوبهم، وشر ما یضمرون الی خیر ما لا یملكه غیرك. اللهم انك انت مولای وملاذی، فبك الوذ، وانت معاذی، فبك اعوذ، یا من دان له رقاب الجبابرة، وخضعت له عمالیق الفراعنة، اجرنی اللهم من حزبك وكشف سترك، ونسیان ذكرك، والاضراب عن شكرك، انا فی كنفك لیلی ونهاری، ونومی وقراری، وانتباهی وانتشاری، ذكرك شعاری، وثناؤك دثاری.

اللهم ان خوفی امسی واصبح مستجیرا بك وبامانك، من خوفك وسوء عذابك، واضرب علی سرادقات حفظك، وارزقنی حفظ عنایتك برحمتك یا ارحم الراحمین، امین امین رب العالمین.